الخميس، 15 أكتوبر 2009

كيف تستهدف المواضيع الاكثر اثارة و طلبا في الانترنت

الوسائل الستة للحصول على زوار مستهدفين


تساعدك هذه الوسائل في ايجاد طريقك الى استهداف فئة معينة من الزوار و العملاء( تسمى النيش بلغة الانترنت niche ) كما أن هذه الوسائل تساعد على  معرفة اكثر المواضيع طلبا و شعبية ...




الوسيلة الاولى Aol search
Aol search
وسيلة بحث مشهورة خصوصا في امريكا و يستطيع اي واحد معرفة 
المواضيع الاكثر طلبا و بحثا من خلال خدمة what hot on aol search  .
الجميل انه يعرض عليك المواضيع بحسب التخصص فمثلا:
-اكثر المواضيع طلبا في مجال السينما
-اكثر المواضيع طلبا في مجال الرياضة
- اكثر المواضيع طلبا في مجال الاحداث الدولية
-اكثر المواضيع طلبا في مجال الحمية

What's Hot on AOL Search?
Hot Mobile Searches
Top Celebrity Searches
Top Movie Searches
Top Music Searches
Top Electronics and Gadget Searches
Top Auto Searches
Top Vacation Destination Searches
Top Personal Finance Searches
الخ.....


ويعرض ايضا لائحة باكثر المواضيع طلبا بحسب السنة

 مثل اكثر المواضيع مشاهدة خلال سنة 2008

يمكن الاستفادة من خدمات  Aolhotsearch من خلال هذا الرابط













- الوسيلة الثانية: ياهوyahoobuzz

ياهو
يعتبر هذا الموقع من اهم المراجع الحالية للمواضيع، وهناك
من يفضله على الوسيلة السابقة.
يقدم هذا الموقع خدمة اكثر10 مواضيع الاكثي تصفحا و طلبا في الانترنت top10 مما يعطيك فكرة عن طلبات المتصفحين فما عليك بعد ذلك الا كتابة مقال عن احدى تلك المواضيع لجدب الزوار الى موقعك.
كما يقدم خدمة اخرى و هي امكانية التصويت على المواقع و هي مثل الخدمة المقدمة بموقع ديغ digg .
يمكنك الاطلاع على ياهو بيز من خلال الرابط الاتي




 الوسيلةالثالثة: غوغل تراند googleb trends 

 ما يميز هده الخدمة هو شيئين:
يسمح لك هذا الموقع بمعرفة المواضيع الحالية قبل اي موقعى اخر كما يسمح
 بالاطلاع على تفاصيل اكثر بمجرد الضغط على الموضوع حيث  يعرض مقالات و مواقع ذات علاقة بنفس الموضوع
المواضيع دائمة التجدد 
يمكنك الاطلاع على غوغل تراند من هنا
















الوسيلة الرابعة خدمات ليكوس lycos search 




يعتبر ليكوس محرك بحث فعال و متخصص .
لكن استخدامه لمعرفة المواضيع الاكثر طلبا يبقى محصورا في أخبار  المشاهير و الالعاب و اخبار الموضة والمشاهير و السينما الخ........... وعموما كل ما يدخل في مفهوم لفظ (loisir -celibrity)

يمكنك زيارة ليكوس من هنا











كيف تستهدف المواضيع الاكثر اثارة و طلبا في الانترنت

كيف تستهدف المنتوجات الاكثر طلبا على الانترنت؟
بعد أن عرفنا المصادر التي تزودنا باكثر المواضيع طلبا في الشبكة . سوف القي الضوء في هذه التدوينة على وسائل تساعدك في أخد فكرة عن المنتوجات (المادية او الالكترونية) التي يرغب فيها الناس بشدة، فعندما تنشئ تجارة على الانترنت سوف تطرح السؤال على نفسك : ماهي السلع التي سوف تلاقي قبول من الناس ان قمت بالترويج لها ؟ 
اليوم ستتعرف على هذه المصادر .....


المصدر الاول موقع امازون amazon
في اية لحظة تريد معرفة ماذا يطلب الناس اذهب الى موقع امازون المتخصص
امازون
 في بيع السلع و هو اول موقع لهذا النوع من الخدمات على الشبكة و الاكبر بعد ايباي .
اذن كيف اعرف السلعة الاكثر طلبا من بين ملايين السلع المعروضة على الموقع؟
الجواب في خدمة best seller  اي افضل المبيعات و التي تحدد لك بالارقام المنتجات الاكثر مبيعا في الموقع من خلال وضعها في ترتيب من 1 الى 10، كما ان هذا الترتيب يشمل كافة المنتجات باختلاف انواعها فاذا كنت مهتما ببيع الكتب فاقصد احسن المبيعات للكتب، اما اذا كنت متخصصا في الملابس فهناك احصائيات عن افضل 10 موديلات الاكثر طلبا و هكذا....
الجميل في هذ الموقع ايضا انه يعطيك الاحصائيات المتعلقة بالمجتمع الانجلو ساكسوني(أي الناطق بالانجليزية) و الفرنكفوني (الناطق بالفرنسية) وهذا التقسيم منطقي لان افضل المبيعات في امريكا ليست هي الافضل في فرنسا فهنا يمكنك ان تحدد المنتوج الذي تريد التسويق له بحسب الشريحة المستهدفة.




المصدر الثاني ايباي 
ايباي
e-bay puzle
مثل امازون يوفر لك ايباي احصائيات عن الكتب و الفيديوهات و الملابس و السيارات........ الاكثر طلبا لامن قبل الزوار
او ماذا يبيع الناس و ماذا يشترون؟
الاحصائيات متوفرة بجميع اللغات المشهورة.






كلمة اخيرة:
كانت هذه نظرة خاطفة عن وساءل استهداف الزوار و العملاء-في حالة بيع منتجات- لذلك فهذه الوسائل الستة تسمح بتطوير قيمة ماتقدم للناس وتوجد لك سوقا كبيرة .....
الاكيد ان هناك وسائل اخرى لم تذكر في الموضوع لذا ادعوكم للمشاركة
المصدر: http://irrbah.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق